قد ترتبط الصعوبات التالية بعُسر القراءة إذا كانت غير متوقعة بالنسبة لعمر الفرد أو مستوى الصف الدراسي أو القدرات المعرفية.
- لديه صعوبة في فك تشفير الكلمات الفردية (قراءة كلمات مفردة)
- قد يكون بطيئًا في تعلم الاتصال بين الحروف والأصوات
- يمكن أن يخلط بين الكلمات الصغيرة
- ارتكاب أخطاء إملائية وقراءة متسقة ، بما في ذلك :
- عكس الحروف أو الكلمات
- التبديلات
- يمكن تبديل تسلسل الأرقام وإرباك العلامات الحسابية (+ – x / =)
- قد يجدون صعوبة في تذكر الحقائق
- قد يكون بطيئا في تعلم مهارات جديدة. يعتمد بشكل كبير على الحفظ دون فهم
- يمكن أن يكون متهورا وعرضة للحوادث
- قد يجدون صعوبة في التخطيط
- يستخدم في كثير من الأحيان قبضة قلم رصاص غير ملائمة (قبضة اليد ، الإبهام بالأصابع ، إلخ)
- قد يجدون صعوبة في تعلم معرفة الوقت
- قد يكون التنسيق الحركي ضعيفًا